بسنت الشريف: خسارة الهيئات الاقتصادية سببه الإدارة الفاشلة

الاثنين 25 مارس 2019 | 08:59 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت النائبة الدكتورة بسنت شريف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن السبب في خسارة الهيئات الاقتصادية هي أزمة الإدارة الفاشلة، مؤكدة أن الأمر يحتاج إلى ثواب وعقاب ومحاربة الفساد المنتشر في هذه الهيئات وتدريب الناس بشكل صحيح.

وأضافت الشريف لـ "بلدنا اليوم" أن الإهمال أخطر من الفساد، ونحن في مصر لدينا درجة من الإهمال لم نراها من قبل، وهذه سببه كما ذكرت سابقا غياب الثواب والعقاب.

وتابعت عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن الأزمة ليست في الأموال في هذه الهيئات بل الحاجة إلى الإدارة الصحيحة، وتحديد مكسب وخسارة لكل قطاع، مشيرة إلى أن اللجنة تجتمع يوميا مع شركات قطاع الأعمال العام وعند مناقشة المسئولين عن هذه الشركات تكون النتيجة سوء الإدارة.

وأكملت الخبيرة الاقتصادية أن هذه الشركات تحتاج إلى دخول شريك لديه القدرة على الإدارة الصحيحة، وأن يأتي بكفاءات وليس فكرة ضخ أموال فقط، فمثلًا إذا طرحت الشركة ولم تغيير الإدارة لن تحقق أي شيء.

جدير بالذكر أن مجلس النواب ناقش خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2017/2018.

اقرأ أيضا