"جهاز الخدمة الوطنية" يساهم بـ 6 شركات في معرض أجري بيزنس

الاربعاء 20 فبراير 2019 | 01:03 مساءً
رحاب الخولى

يشارك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، لأول مرة، بـ "6 شركات زراعية عملاقة" بمعرض ومؤتمر"أجري بيزنس الدولي" للزراعة والإنتاج الحيواني، الأمر الذى اعتبره المشاركون بأنها فرصة قوية تعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإهتمام بالقطاع الإنتاجى لتأمين غذاء المصريين.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، ونائبته الدكتورة منى محرز فعاليات الدورة الخامس للمعرض التى تنطلق فى الثالث والعشرين من فبراير الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية.

وكشف ماهر الخضيري، المنسق العام للمعرض، بأن مشاركة جهاز الخدمة الوطنية، هذه الدورة، سيعكس تنوعا كبيرا فى خبرات وتكنولوجيا الإنتاج الزراعى والتوسع في مشروعات استصلاح الأراضي وتنمية الثروة الحيوانية، والداجنة والسمكية.

وتعد، أبرز شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، المشاركة في المعرض، الشركة الوطنية للزراعات المحمية والتي تتولى إدارة مشروع الــ100 ألف صوبة زراعية بالعاشر من رمضان، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ديسمبر الماضي، والشركة الوطنية للثروة الحيوانية، ومن أهم المشروعات التي تقوم بتنفيذها مشروع المليون رأس ماشية بمنطقة غرب النوبارية بمحافظة البحيرة، والشركة الوطنية للزراعة واستصلاح الأراضي بشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد، والتي قامت باستصلاح 80 ألف فدان وجار العمل على استصلاح 30 ألف فدان أخرى.

كما يشارك في المعرض أيضا، مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، بجهاته المختلفة، من خلال الندوات والمؤتمرات المقامة على خلفية معرض "أجري بيزنس الدولي"، والتي يحاضر بها نخبة من أستاذة المركز وقيادات القطاع الزراعي في مصر، وتدور محاور تلك الندوات، في حل أغلب القضايا والتحديات الزراعية وتتمثل فى أزمة المياه ومنظومة الأمن الغذائي، ونظم الري الحديثة، ومستقبل الزراعة في مصر والتصدير إلى إفريقيا، ومكافحة التصحر.

بالإضافة إلى مشاركة المكتبة الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، وهي أكبر مكتبة متخصصة في الزراعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تحتوي على مراجع ورسائل علمية في مختلف مجالات العلوم الزراعية والإنسانية وغيرها.

اقرأ أيضا