قاض أمريكي مهدد بإطاحته من منصبه لاتهامه بـ”التحرش”

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 05:30 صباحاً
كتب : آية محمد

اتهمت الأمريكية (كريستين بليزي)، قاضيًا أمريكيًا متقدمًا لعضوية المحكمة العليا الأمريكية يدعى (بريت كافانا)، بمحاولة التحرش الجنسي بها، عندما كانت بالمرحلة الثانوية، الأمر الذي يهدد القاضي بالإطاحة والاستبعاد من قائمة المترشحين من جانب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لعضوية المحكمة العليا الأمريكية.

وقالت "بليزي" لصحيفة "واشنطن بوست"، إنها عندما كانت في المدرسة الثانوية بولاية ماريلاند قبل عقود قام القاضي المتهم بريت كافانا -الذي كان مخمورًا ويترنح- بالإلقاء بها على سرير وتحسس جسدها وحاول نزع ملابسها، فيما نفى القاضي ثاني مرشحي الرئيس ترامب لعضوية المحكمة العليا التي تستمر مدى الحياة المزاعم التي أثيرت حول الواقعة. 

وقال المتحدث باسم اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ تيلور فوي: إن السناتور الجمهوري تشاك جراسلي رئيس اللجنة يعمل على ترتيب اتصالات مع كافانا وفورد قبل تصويت اللجنة المقرر بشأن كافانا يوم الخميس وذلك في ضوء الكشف عن هُوية فورد.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر: إنه يتعين على اللجنة القضائية "تأجيل التصويت لحين تقصي هذه المزاعم الخطيرة والقابلة للتصديق باستفاضة على الأقل".

جدير بالذكر أن "كريستين بليزي" أكدت أن حادثة التحرش الجنسي بها من جانب القاضي الأمريكي، تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، مما دفع الجمهوريين إلى اعتزام إجراء المزيد من المناقشات حول اختيار القضاة للمناصب قبل أن تصوت اللجنة على الأمر هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا