«عودة النسانيس».. الهيئة البيطرية تكشف الحقيقة.. «محروس»: «قديمة والنسناس متخدر»

الخميس 02 اغسطس 2018 | 01:19 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

منذ أيام خرجت كآفة وسائل التواصل الاجتماعي لعرض صور لإحدى النسانيس الهاربة من حديقة الحيوانات بعدما تم إعادتها مرة ثانية، لتشهد تلك الصورة العديد من التعليقات الساخرة والانتقادات الموجهة لوزارة الزراعة وتحديدًا الهيئئة البيطرية والمسؤولة عن أمن وسلامة تلك النسانين بسبب السماح بهروبهم وعدم وجود الاحترازات والتدابير الكاملة والتي أدت لخروجهم من الحديقة.

 

وبدورها خرجت اليوم، وزارة الزراعة وتحديدًا على لسان اللواء إبراهيم محروس، رئيس الإدارة المركزية للخدمات البيطرية، ليكشف عن حقيقة الصور التي يتداولها الكثيرين، بأنّها بالفعل كانت لنسانيس هاربة من حديقة الحيوانات، لكن هذا الأمر قبل عامين أي يعود لعام 2016، حينما تلقت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة البيطرية، بلاغًا في عام 2016، من فندق سوفتيل ونادي القاهرة الرياضي ، بوجود 3 نسانيس، يتجولون بحرية في الفندق ويقتحمون غرف النزلاء ويتجولون بالنادي ويسببون الإزعاج والزعر بين الزائرين.

 

وأضاف إبراهيم محروس، رئيس الإدارة المركزية للخدمات البيطري، أنّ صفحة النادي الرسمية على فيس بوك أعلنت أيضا عن تلك الواقعة، والتي تُعد هي الأولى من نوعها، بتواجد 3 نسانيس داخل أسوار نادى رياضي وقامت بعمل محضر وأبلغت الجهات المختصة بحديقة الحيوان، لحل المشكلة والتواصل لطريقة حتى يتمكنوا من الإمساك بهم.

 

وأكد محروس، إلي أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، تقدمت حينها علي الفور بإرسال لجنة من الأطباء المتخصصين والعمال المهرة الى نادى القاهرة الرياضي،حيث قاموا بعمل فخاخ لهم، عن طريق وضع المخدر بالفاكهة (الموز والتفاح) وتمكنوا خلالعمل ما يقرب من شهر بالإمساك بالنسانيس الثلاثة، موضحًا أنّ إدارة النادي حينها وإدارة الفندق، تقدمتا بالشكر الى الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، والهيئة البيطرية، بسبب محاولتهم الحفاظ على الحياة البرية وتعاونهم للسيطرة على هذا الموقف الصعب.

 

 

"الخدمات البيطرية" توضح حقيقة صورة النسناس المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي

 

قالت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ان صورة النسناس المتداولة حاليا علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تعود الي عام 2016، بنادي القاهرة الرياضي، وفندق سوفتيل.

 

وقال اللواء دكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان الإدارة المركزية لحدائق الحيوان قد تلقت بلاغا في عام 2016 من فندق سوفتيل ونادى القاهرة الرياضي بوجود ثلاث نسانيس يتجولون بحرية في الفندق ويقتحمون غرف النزلاء ويتجولون بالنادي ويسببون الازعاج والزعر بين الزائرين.

وأضاف ان صفحة النادي الرسمية على فيس بوك أعلنت ايضا في عام 2016 عن واقعة هي الأول من نوعها بتواجد 3 نسانيس داخل اسوار نادى رياضي وقامت بعمل محضر وأبلغت الجهات المختصة بحديقة الحيوان لحل المشكلة والتواصل لطريقة حتى يتمكنوا من الإمساك بهم.

وأشار محروس الي ان الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تقدمت حينها علي الفور بإرسال لجنة من الأطباء المتخصصين والعمال المهرة الى نادى القاهرة الرياضي.

قاموا بعمل الفخاخ عن طريق وضع المخدر بالفاكهة (الموز والتفاح) وتمكنوا خلال شهر بالإمساك بالنسانيس الثلاثة.

وقال رئيس هيئة الخدمات البيطرية ان إدارة النادي وإدارة الفندق تقدمتا بالشكر الى الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية لتعاونها والسيطرة على الموقف.

 

وأشار محروس الي ان الصورة المتداولة حاليا اتخذت لفريق العمل مع النسناس من داخل نادى القاهرة الرياضي وكان النسناس مازال تحت تأثير المخدر علماً بأنها الطريقة الصحيحة للامساك بالنسانيس بعد عناء شهر كامل من العمل لإتمام المهمة.

وأكد رئيس الهيئة ان تداول الصورة في هذا التوقيت، تأتي بغرض المساس بسمعة الحديقة وتشويه الجهد المشكور للأطباء والعاملين بها، مناشدا المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الالتفاف الى الاخبار السلبية التي يتم تكرار تداولها من حين لأخر في انتهاك تام للحقيقة.

وأشار محروس إلي أن الصورة المتداولة حاليًا، اتخذت لفريق العمل مع النسناس من داخل نادى القاهرة الرياضي، وكان النسناس مازال تحت تأثير المخدر، علماً بأنها الطريقة الصحيحة للإمساك بالنسانيس، بعد عناء شهر كامل من العمل لإتمام المهمة.

 

وأكد رئيس الهيئة، ان تداول الصورة في هذا التوقيت، تأتي بغرض المساس بسمعة الحديقة وتشويه الجهد المشكور للأطباء والعاملين بها، مناشدًا المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الالتفاف الى الأخبار السلبية التي يتم تكرار تداولها من حين لآخر في انتهاك تام للحقيقة.

 

اقرأ أيضا