عشر شهور اجتماعات.. «4 زيارات» لتضامن البرلمان بالمحافظات

الثلاثاء 07 اغسطس 2018 | 09:12 صباحاً
كتب : سارة محمود

عشرة شهور مضت تحت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والاشخاص ذوي الإعاقة، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، مصطحبًا بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية بربوع المحافظات، لينتهي  منه نهاية الشهر الماضي، وتصبح اللجان النوعية بالمجلس أمام تحدى الوقت، لرسم خريطة أولوياتها للأيام المتبقية من برلمان 2015.

 

وبالرغم من ذلك، إلا أن لجنة التضامن الاجتماعي، شهدت خلال دور الانعقاد الثالث جهدًا ملموسًا على ارض الواقع، خلال الفصل التشريعي الأول، حيث نظمت 4 زيارات ميدانية، بجانب تشريع عدد من القوانين المصيرية التي تهم حياة المواطن البسيط.

 

فكانت البداية، من دور الرعاية بربوع المحافظات، بشأن الوقوف على بعض الشكاوى ومتابعة سير العمل فى هذه الدور، حيث كانت أول زيارة لها لدار عبير الإسلام، للإطلاع على الجهود المبذولة والخدمات المقدمة للأطفال الأيتام قاطنى الدار، بالإضافة للمؤسسة العقابية بالمرج للإطلاع على الجهود المبذولة والخدمات المقدمة للأحداث قاطنى المؤسسة واستيضاح العقبات التى تواجه القائمين عليها، والوقوف على إجراءات المؤسسة لرعاية الأحداث وما تقدمه من خدمات.

 

ويليها زيارة محافظة الاسكندرية لحضور مؤتمر حول «رؤية مجلس النواب والاتحاد العام والاتحاد الاقليمى للجمعيات بالإسكندرية للقضية السكانية»، بالإضافة إلي ذلك زيارة إحدى دور رعاية الأيتام والمسنين بالإسكندرية للإطلاع على الجهود المبذولة لتوفير أفضل الخدمات لهم.

مختتمًا بطرق أبواب محافظتي  كلًا من الأقصر وأسوان للمشاركة بأحد المؤتمرات حول «تفعيل الشراكة بين الحكومة ومنظمات العمل الأهلى للتصدى للقضية السكانية» وزيارة إحدى دور الرعاية هناك للوقوف على مستوى الجهود المبذولة.

اقرأ أيضا