"القومي للمرأة" يشيد بحملة 2 كفاية

الاثنين 28 يناير 2019 | 08:28 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يشيد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه ببدء الحملة الإعلانية التى تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة غادة والى، وذلك ضمن حملة "2 كفاية" علي جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وتحمل عنوان "السند مش في العدد.. 2 كفاية"، و تستهدف توعية المواطنين والمواطنات بأهمية تنظيم الاسرة، لمواجهة الزيادة السكانية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بفكرة الحملة الإعلانية الهادفة والتى تسعى إلى توعية المواطنين والمواطنات بالآثار السلبية المترتبة على الزيادة السكانية، ومواجهة المفاهيم والموروثات الثقافية الخاطئة والتى يتبنها البعض في ريف وصعيد مصر على مدار اعوام والمتعلقة بالعزوة والسند وكثرة الأبناء وإنجاب الولد، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية من أخطر المشكلات التى تواجهها مصر حالياً وتقف حائل أمام أي جهود للدولة، ومحاولتها لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية، مشيرة أن جميع المؤشرات تؤكد على ضرورة العمل على مواجهة المشكله وايجاد حلول سريعه لها.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومى للمرأة سيتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في حملة "2 كفاية" عن طريق تنفيذ حملات طرق الأبواب من خلال فروعه بالمحافظات لتوعية السيدات في قرى ريف وصعيد مصر برسائل الحملة وأهدافها، كما سيشارك أعضاء الفروع في الاجتماعات الشهرية التى ستعقد في كل محافظة للمتابعة.

اقرأ أيضا