برلماني: محمد رمضان هو سبب تدهور اللغة العربية

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 08:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب فايز بركاتـ عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن سبب تدهور اللغة العربية هو محمد رمضان والفن الهابط الذي يقدم فى الفترة الماضية.

 

وأوضح "بركات" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن هناك سببين لتدهور اللغة العربية الأول هو الاعمال الفنية هى التى اثرت بالسلب علي اللعة بشكل كبير وعلمت الشعب اللغة الهابطة علي الرغم من أن الفن رسالة و من الفترض أن يحافظ علي اللغة لأن الفن يجب أن يقيم ويحافظ علي العادات والتقاليد ولا يدهورها، ولفت أن السبب الثانى هو أنه في الوقت الحالي يشار إلي الشخص الذي يتكلم اللغة الانجليزية أو غيرها بأنه مثقف، وهذا غير صحيح وأولياء الأموار بيتافخرون بأبنائهم بانهم لا يتحدثون اللغة العربية.

 

وتابع النائب أنه يجب أن ترجع الثقافة لدى النشئ وأن الطلاب في المرحلة الابتدائية يقراء قصص ويتم تحفيزهم علي ذلك حتى نحفز لديهم قيمة اللغة.

 

و يحتفل العالم في مثل هذا اليوم  18 ديسمبر من كل عام، باليوم العالمى للغة العربية، وذلك بمناسبة الثامن عشر من ديسمبر عام 1973 حيث شهد ذلك اليوم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل فى الأمم المتحدة، وذلك بعد اقتراح قدمته المغرب والمملكة العربية السعودية، خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.

اقرأ أيضا