ليلة دامية بأمريكا.. تفاصيل إطلاق النيران بمستشفى بسبب خاتم خطبة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 10:58 صباحاً
كتب : قسم التقارير

دوي إطلاق نيران، صراخ وكر وفر الجميع في تأهب، دماء تسيل لا أحد يعلم مصدرها، دقائق معدودة جاءت الشرطة لتبادر المجهول بإطلاق النيران، سقوط ضحايا بين قتلى ومصابين، المكان مدينة شيكاغو الأمريكية، الزمان في الساعات المتأخرة من ليلة أمس، خرجت أنباء تفيد بعملية إطلاق نار بالقرب من مستشفى، كما أفادت بسقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

 

الغريب في الأمر أنّ السبب وراء  إطلاق النيران  كما أعلنته الشرطة كان طريفّا بعض الشيئ، فلم يكن عملية إرهابية أو حتى حادث ثأر لكنّه كان خلاف على خاتم خطبة، هذا الخلاف الذي تسبب في إثارة الذعر بداخل المستشفى وخلف ورائه قتلى وجرحى لا ذنب لهم بالأمر.

الحكاية وما فيها                                                              

أعلنت الشرطة الأمريكية أن مسلحا قتل طبيبة بالرصاص خارج مستشفى فى مدينة شيكاغو ، في ساعات مبكرة اليوم، قبل أن يقتحم المكان ويقتل شخصا يعمل فى صيدلية وشرطيا خلال تبادل لإطلاق النار قبل قتله.

 

 وقال إيدى جونسون مفتش شرطة شيكاغو فى مؤتمر صحفي، إن المسلح كان يعرف الطبيبة الذى قتلها خارج مستشفى ميرسى واصفا الجريمة بأنها عنف له دوافع شخصية، خاصة وأن المسلح هو خطيب سابق للطبيبة وقال شاهد عيان إنه كان يطالب باستعادة خاتم الخطبة، بعد أن انهت الطبيبة العلاقة بينهما ورفضت إعادة خاتم الخطبة له، مما أثار غضبه.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أصدر متحدث باسم الشرطة في شيكاغو بيانا على موقع "تويتر"،  قال فيه، الضباط يستجيبون بعد إطلاق طلقات نارية قرب مستشفى ميرسي على الجانب الجنوبي من المدينة. وهناك تقارير عن ضحايا متعددين.

 

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة مدينة شيكاغو الأميركية، إنتوني غوغليلمي، اليوم الثلاثاء، عن تواجد شرطي في حالة حرجة بعد إصابته خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من مستشفى في شيكاغو.

وقال المتحدث بإسم الشرطة الأمريكية اليوم، أصيب ضابط شرطة في شيكاغو جراء حادث تبادل إطلاق النار، وهو في حالة حرجة ولكنه يتلقى المساعدات اللازمة، مؤكدّا على أنّ عناصر الشرطة بصدد إجراء عملية تفتيش منهجية للمستشفى، وأنّ إدارة المستشفى تصرفت بحكمة شديدة بعدما عمدت إلى إخلاء المرضى حتى أنّ بعضهم لعدم استطاعته السير قدما خرج بعضهم على كراس نقالة.

ونقلت قناة "أي بي سي 7" التلفزيونية بالإشارة لشرطة المدينة، أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك شخصان أحدهما شرطي في حالة حرجة من جراء الحادث.

 

كذلك نشرت الشرطة تعزيزات كبيرة حول هذا المستشفى الجامعي.

 

اقرأ أيضا