«أبو شقة» للمراسلين الأجانب: «التصالح مع الإخوان مرفوض تمامًا»

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 08:18 مساءً
كتب : عمار حلمي

وجه المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رسالة لجميع الحضور أثناء فعليات مؤتمر نظمه الحزب مع جمعية المراسيلن الأجانب، قائلًا: «إرادة المصريين التي انتصرت في 30 يونيو لا زالت تحقق أهدافها الممثلة في الاستقرار على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والديمقراطية»، مؤكدًا أن «إرادة الشعوب لا تُهزم أبدًا وهذا ثابت من ثوابت حزب الوفد العريق».

 

مصر تحقق النمو الاقتصادي خلال 5 سنوات

وقال «أبو شقة» إنه يتوقع من خلال مستندات وأرقام توصل إليها، بأن مصر في فترة وجيزة قد لا تتجاوز الـ 5 سنوات، ستحقق النمو في كافة المجالات كما تحقق الديمقراطية الكاملة المنصوص عليها في المادة 5 من الدستور.

 

الوفد على الاستعداد للشراكة مع كافة الأحزاب

وفتح رئيس حزب الوفد، المجال للنقاش والأسئلة، وتلقى عدة أسئلة من الحضور، ورد "أبوشقة" على بعض الأسئلة التي وجهت له حول إمكانية التعاون بين حزب الوفد وباقي الأحزاب، قائلًا: «الوفد يمد يده للجميع، كما أن أبوابه مفتوحة لأي حزب سياسي سواء في مصر وغيرها».

 

الوفد لا يقبل بأي حال إهانة رموز الأزهر

وفيما يتعلق بالتعرض للأزهر وإهانة رمُوزه، قال رئيس حزب الوفد: «لن نقبل بأي حال إهانة الأزهر أو شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب».

 

التصالح مع الإخوان مرفوض تمامًا

كما تلقى «أبو شقة» سؤال من أحد المراسلين الأجانب، وكان كالتالي: «هل المواطن المصري يتمتع بكافة حقوقه؟»، وأجاب رئيس الحزب قائلًا: «نعم المواطن المصري يتمتع بكافة حقوقه سواء السياسية أو غيرها كما أن الدستور يضمن للمواطن ذلك».  

 

وحول احتمالية التصالح مع جماعة الإخوان المسلمين، أكد بهاء أبو شقة قائلًا:«التصالح مع هذه الجماعة مرفوض تمامًا».

 

موضوعات متعلقة:

”أبو شقة“: بدون حزب الوفد تنعدم الديمقراطية

أبو شقة: حزب الوفد أعرق الأحزاب وولد من رحِم ثورة 19

الهضيبي: إنضمام الفنانة نهال لحزب الوفد

اقرأ أيضا