”تعميق العلاقات والتنمية المشتركة” محور الزيارة السادسة للرئيس باليونان

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 02:17 مساءً
كتب : شروق عز الدين

تدعم تحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الأونة الاخيرة الملفات الخارجية لمصر، خاصة وأن العلاقات الخارجية تساهم بشكل كبير في انعاش الاقتصاد، ودعم ملف السياحة، وتعد زيارة الرئيس إلى جزيرة "كريت" اليونانية؛ للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، هي أخر التحركات الخارجية للرئيس.

 

زيارة الرئيس تفتح افاق جديدة لمصر

قال على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، هي تعد خطوة في اجندة الرئاسة والتي تسعى إلى فتح أفاق جديدة لمصر، بعد إنغلاق مصر لمدة كبيرة في الفترة السابقة عن العالم.

 

وأضاف عبد الونيس في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن أهم ما يمثل القيادة الحكيمة هو الإنفتاح على العالم وتبادل الثقافات بينها، خاصة وأن اليونان تعتبر من الدول القريبة إلى مصر منذ زمن بعيد وربط بين البلدين عدة جوانب حضارية وتجارية وثقافية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على أن هذه الزيارات تعود بالنفع على البلاد وتفتح افاق جديدة للإستثمار والسياحة، وتعرف الدول على مصر بصورة قريبة من خلال الرئيس، على عكس معرفة الصورة من خلال الإعلام فقط.

 

"الملف الأمني وتعميق العلاقات" اهم ملفات اللقاء

قال محمود الماظ، مساعد رئيس حزب المؤتمر لشئون التسويق السياسي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليونان، هامة من حيث تعميق العلاقات بين البلدين، وتشكيل نموذج التعاون الاقليمى وملفاته المثارة على الساحة السياسية.

 

 وأضاف الماظ في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن هذا الحوار الثلاثي يساعد فى اقرار عدة ملفات هامة، مثل تطبيق القانون الدولي، و دعم الأمن و السلام، وبحث سبل التنمية فى منطقة شرق البحر الأوسط.

 

 وأكد مساعد رئيس الحزب للشئون السياسية، على أن هذه الزيارة تعمل على دعم العلاقات بين الاتحاد الأوروبي و مصر ، خاصة فى تحقيق السلام و الإستقرار فى المنطقه ومحاربة الارهاب، مشيرًا إلى أن المباحثات ستؤدي إلى نتائج واقعية خاصة وأن الرئيس يسعى بكل جد لحماية المصالح المشتركة، وتأمين المنطقة.

 

استثمارات منطقة البحر المتوسط أهم ملفات الزيارة

قال الدكتور محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وامين سر لجنة الشئون الإفريقية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان تعبر عن وعي القيادة السياسية، واداراكها للملفات الهامة على الساحة.

 

وأضاف محمود يحيى في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن أهم ما ورد في ملفات الزيارة هي الاستثمارات الخاصة بمنطقة البحر المتوسط، واحباط المغرضين الذي يحاولون افشال مثل هذه المشروعات الضخمة، وإن هذه الزيارة ستحمل في طايتها خطوات فعلية ملموسة، وتأمين للمنطقة بشكل سليم.

 

موضوعات متعلقة..

برلماني: زيارات الرئيس الخارجية تفتح أفاق جديدة للاستثمار والسياحة

المؤتمر: بحث سبل التنمية من أهم الملفات بقمة اليونان

 

اقرأ أيضا