اليوم.. الصحة تتابع تنفيذ مبادرة ”100 مليون صحة” بالإسكندرية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 | 09:09 صباحاً
كتب : سارة محمود

تتفقد الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين، عددًا من نقاط المسح الخاصة بحملة "100 مليون صحة" بمحافظة الإسكندرية، للقضاء على "فيروس c"، بشأن التأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الجولة تأتي في إطار حرص وزيرة الصحة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الوزيرة ستجوب عددًا من محافظات المرحلة الأولى الـ9 للمبادرة خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن تبدأ الوزيرة، بحسب المتحدث باسم الوزارة، جولتها بمستشفى حميات الإسكندرية، ثم مركز سان ستيفانو، ثم العيادات المتنقلة بمنطقة القلعة، وتختتم جولتها بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج اليوم السادس لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والأمراض غير السارية  من مركز صحة المرأة.

يذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الإثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري في 9 محافظات ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر المقبل. 

ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الاكترونى www.stophcv.eg لتلقى أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.

 

موضوعات متعلقة:

تفاصيل كلمة وزيرة الصحة أمام المجموعة 77 بالصين نيابة عن الرئيس السيسي

وزيرة الصحة تجتمع بنظرائها من دول أوروبا وإفريقيا بنيويورك

وزراء صحة أوروبا وأفريقيا يشيدون بمبادرة ”السيسي” للقضاء على فيرس سي

اقرأ أيضا