برلماني: طارق شوقي استغل غياب البرلمان وقام بتغيير قانون ”الثانوية العامة”

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 08:05 مساءً
كتب : عمار حلمى

قال النائب سمير غطاس، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن العملية التعليمية كي تنجح وتُنظم بشكل صحيح، تحتاج أولًا إلى الإهتمام بالمعلم لأنها لا تقوم إلا به، لافتًا إلى أن الاهتمام بالمعلم يكون من خلال تحسين وضعه المالي والاجتماعي، فضلًا عن تدريبه على المناهج الجديدة حتى يكون كوفئًا وقدوة لطلابه.

 

وأضاف "غطاس" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» "في تقديري أن تنظيم العملية التعليمية والاهتمام بالمدرس لم يحدث، وإن كان حد ث فحدث بشكل جزئي وعشوائي" لافتًا إلى أنه لابد أن يكون هناك قوانين صارمة لا تُخطأ، مستطردًا: وزير التعليم مطلع تصريح بأن العالم ينتظر بدأ العام الدراسي الجديد، هو خلاص العالم فاضي عشان ينتظر بدأ الدراسة في مدارسنا".

 

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، أن العملية التعليمية يجب أن يتوافر فيها عدة عناصر من أهمها "المدرس" الذي يحتاج إلى تحسين وضعه المالي والاجتماعي وتدريبه حتى يكون كوفئًا، مشيرًا إلى أن التدريب لا يقتصرعلى المناهج فحسب وإنما لابد أن يكون هناك تدريب تربوي أيضا.

 

وأشار النائب، إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استغل غياب البرلمان وقام بتغير قانون "الثانوية العامة" وهذا لا يجوز فكان من المفتلض أن يرجع للمجلس لأنه المعني بذلك.

 

وكشف النائب سمير غطاس، عن أن أول الإجراءات التي سوف يتخذها البرلمان ممثل في لجنة التعليم، هي أنه يجب على الحكومة أن تقدم القانونين إلى مجلس النواب لمناقشتها فإما أن يُقرها أو يُعدلها أو يعترض عليها.

اقرأ أيضا