وزارةالهجرة تحتفل بمرور 3 سنوات على قرار إعادتها

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 07:57 مساءً
كتب : مصطفى محمود

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للاحتفال في  19 سبتمبر  من الجاري، للاحتفال بمرور 3 سنوات على قرار إعادتها في 19 سبتمبر 2015، بعد إلغائها على مدى زمني تجاوز العشرين عاما.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تولت مهام الوزارة في 19 سبتمبر 2015 والتي لم يتم تغييرها إلى الآن.

وتنظم الوزارة حفلا ومؤتمرا صحفيا يوم 20 سبتمبر الجاري بحضور عدد من القيادات السياسية وقيادات الوزارة، وذلك احتفالا بعودة الوزارة للدفاع عن حقوق المصريين في الخارج.

الترويج لشهادة بلادي الدولارية

ومن أبرز ما حققته الوزارة من إنجازات في خلال الثلاث سنوات الماضية الترويج لشهادة "بلادي الدولارية"، وحل ما يزيد على سبعة عشر ألف شكوى في العديد من الدول حول العالم فذهبت إلى أمريكا وأستراليا، وزارت الأردن وتدخلت لحل العديد من المشكلات في السعودية وتابعت العديد من القضايا لمقتل أو حبس مصريين في ألمانيا وإيطاليا وغيرهما من الدول وكان آخرها المواطن المصري الذي تم الاعتداء عليه في الكويت وحيد محمود رفاعى  والذي حصل على حكم من قبل القضاء الكويتي بمعاقبة الجاني والمواطن الكويتي بالحبس 17 سنة.

تفعيل الشباك الواحد في هيئة الاستثمار

كما نجحت وزيرة الهجرة، في تقديم العديد من التسهيلات للمصريين بالخارج فنجحت في تفعيل الشباك الموحد في هيئة الاستثمار لتسهيل الخدمات المقدمة للمستثمرين وكذلك بوزارتي الدفاع والداخلية، لحل مشكلات الرقم القومي والتجنيد، وكذلك في وزارة الإسكان والعمل على توفير وحدات سكنية وأراض للمصريين بالخارج ضمن مشروع أرض الوطن وغيره.

موضوعات متعلقة:

لقاء وزيري الشباب والهجرة بمجموعة من المصريين في استراليا

وزيرة الهجرة : مشاركة المصريين في الخارج بالمشروعات التنموية ليس بالمال فقط (فيديو)

اقرأ أيضا