أفيخاي أذرعي يبتز مشاعر المسلمين: «جمعة مباركة.. كونوا هادئين»

الجمعة 20 يوليو 2018 | 12:01 مساءً
كتب : محمد عطايا

استفز المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، بتصنعه الصداقة مع العرب، بعدما غرد متمنيًا لهم جمعة سعيدة.

 

وكتب أذرعي على "تويتر": "في إسرائيل تشتهر الحلويات العربية وتتعدد أنواعها، الهريسة هي من أشهى الحلويات العربية التي أفضلها، وخاصة في يوم الجمعة المبارك.. #جمعة_مباركة وهادئة للجميع".

 

وكان أذرعي، في لفتة ابتز مشاعر المسلمين من قبل، تقلّد منصب الداعية وارتدى ثوب الواعظين، في محاولته توجيه رسائل إلى الفلسطينيين في غزة و"تحذيرهم من حركة حماس".

 

وعبر صفحته في موقع "تويتر"، نشر أذرعي مقطع فيديو، وبدأه بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم "ألا كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته، فالأمير الذي على الناس راعٍ وهو مسؤول عن رعيته".

 

ووجه حديثه بعدها إلى حركة حماس قائلاً: "كيف تفسر حماس هذا الحديث النبوي الشريف المعروف للقاصي والداني بكل ما يتعلق بمسؤولياتها تجاه شعبها".

 

وزعم في حديثه أن "حماس لا تطبق ولو جزءاً بسيطاً من هذه الأوامر الإسلامية”، مضيفاً: “حماس تتملص دائما من المسؤولية تجاه سكان غزة، فهي تفسد بين مواطنيها وتسلب منهم أبسط حقوقهم للعيش بسلام وأمان"، على حد زعمه.