شاهد.. أحدث صور لفتية كهف تايلاند بعد إخراجهم

الاثنين 09 يوليو 2018 | 03:30 صباحاً
كتب : آية محمد

 تتسابق دول العالم من أجل المشاركة في عملية إنقاذ فتية كهف تايلاند وإخراجهم، وهم فريق كرة أطفال مع مدربهم، ومعرفة أسباب التي أدت إلى حبسهم أو احتجازهم داخل الكهف وسط غابات تايلاد. 

 

وقد نجح رجال فرق الإنقاذ في تايلاند بالاشتراك مع قوات الجيش والشرطة التايلاندية فى إنقاذ 4 أطفال حتى الآن، منذ بداية عملية الإخراج والتي كانت في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جرينيتش، حيث تم إمداد أطفال فريق الكرة المحتجزين بالكهف، بمواد إغاثية لحين إنقاذهم، من بينها مدِّ خط أسطوانات أكسجين بطول 5 كيلومترات داخل الكهف، استعدادًا لانتشال المجموعة المحاصَرة، بجانب سبل أخرى لإخراج المجموعة من الكهف قبل هطول أمطار غزيرة أخرى هناك.

وكان غواص سابق فى البحرية التايلاندية قد لقي مصرعه بعد أن فقد الوعى خلال محاولة إنقاذ الأطفال العالقين، يدعى (سامارن بونان)، وعمره 38 عامًا، أثناء عمله تحت الماء المتجمع داخل الكهف، وذلك حسبما أشار قائد وحدة القوات البحرية الخاصة.

ونشرت وسائل إعلام خرائط توضح طريقة عمل فرق الإنقاذ التايلاندية فى إخراج الأطفال، حيث شاركت كل من (الصين وبريطانيا وأستراليا)، من خلال فرق إنقاذ، وغواصين، كان من بينهم غواصان بريطانيان اثنان استطاعا الكشف عن حياة أطفال فريق الكرة ومدربهم وطمأنة أهلهم.

وتوالت مجهودات رجال الإنقاذ فى انتشال الأطفال من داخل كهف العالقين فى تايلاند، منذ 14 يوما، فيما أصرت السلطات على مواصلة خيار إجلاء الأطفال، حيث تمكنوا أمس  الأحد، من إنقاذ 4 أطفال فقط من داخل الكهف.

اقرأ أيضا