المجلس القومي للمرأة يسلط الضوء على الإدماج الاقتصادي للمرأة في مصر

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 05:31 مساءً
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
كتب : علام عشري

شهدت فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية، جلسة نقاشية مكثفة حول "الإدماج الاقتصادي للمرأة في مصر"، نظمها المجلس القومي للمرأة.

وأكدت الجلسة، التي أدارتها شيرين ماهر، أخصائي التعاون الدولي بالمجلس، على أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا وتوفير بيئة عمل مناسبة لها. وشاركت في الجلسة نخبة من الخبراء والممثلين عن القطاع الخاص والحكومة ومنظمات المجتمع المدني.

ماري لويس بشارة، عضو المجلس والرئيسة التنفيذية لشركة بشارة للأزياء، أشارت إلى جهود شركتها في توفير بيئة عمل داعمة للمرأة، من خلال توفير حضانات ومدارس داخل المصانع، بالإضافة إلى برامج صحية شاملة. وأكدت بشارة على أهمية الشراكات المجتمعية في دعم المرأة، مستشهدة بتعاون الشركة مع حملة "100 مليون صحة" للكشف عن سرطان الثدي.

من جانبها، تحدثت إنجي اليماني، المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، عن مبادرة "تحويشة" التي تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا في القرى المصرية من خلال توفير معلومات مالية سهلة الفهم وتدريب الميسرات. وأكدت اليماني على أهمية التعاون مع البنك المركزي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في تحقيق هذا الهدف.

وشارك في الجلسة أيضًا الدكتورة شيرين بشارة غالي، أستاذ مشارك في الاقتصاد، وميري عوفاديا، مديرة برنامج التنمية البشرية في البنك الدولي، ورنا جمالي، رئيسة لجنة سيدات الأعمال باتحاد الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الصحة العالمية.

سلطت الجلسة الضوء على الجهود المبذولة في مصر لتمكين المرأة اقتصاديًا، وأكدت على أهمية الشراكات بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لتحقيق هذا الهدف. وأشارت المشاركات إلى أهمية توفير بيئة عمل ملائمة، وتوفير الخدمات المالية، وتدريب المرأة على المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

اقرأ أيضا