وفد من شباب الدبلوماسيين المصريين يزور بروكسل للاطلاع على مؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 06:17 مساءً
وفد من شباب الدبلوماسيين
وفد من شباب الدبلوماسيين
كتب : نجوى عدلى

في إطار برنامجهم التدريبي، قام وفد من شباب الدبلوماسيين المصريين، الدارسين بمعهد الدراسات الدبلوماسية من دفعتي 55 و56، بزيارة إلى بروكسل خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر 2024. 

تم تنظيم الزيارة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وإدارة الدبلوماسية العامة بحلف الناتو ووزارة الخارجية البلجيكية.

وأعرب السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبي والناتو، عن سعادته باستقبال الوفد في العاصمة البلجيكية. 

وأكد على أهمية الزيارة التي أتيحت لهم للاطلاع على مؤسسات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك جهاز التمثيل الخارجي والمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي، بالإضافة إلى حلف الناتو.

كما أضاف السفير أن الوفد زار الأكاديمية الدبلوماسية الأوروبية في مدينة بروج ومعهد إيجمونت التابع للخارجية البلجيكية، حيث شارك في محاضرات تفاعلية تناولت أولويات السياسة الخارجية الأوروبية والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

كما تم التعرف على تاريخ حلف الناتو وأولوياته تجاه القضايا الدولية.

في ختام الزيارة، نظم السفير أبو زيد حفل استقبال للوفد حضره عدد من كبار المسؤولين من الجهات الشريكة، معربًا عن تمنياته بالتوفيق لشباب الدبلوماسيين ومشيدًا بمستوى مهنيتهم وتفاعلهم خلال الزيارة.

وفد من شباب الدبلوماسيين
وفد من شباب الدبلوماسيين
وفد من شباب الدبلوماسيين
وفد من شباب الدبلوماسيين

اقرأ أيضا