الشعب الجمهوري يعقد ندوة تثقيفية حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 01:59 صباحاً
حزب الشعب الجمهوري
حزب الشعب الجمهوري
كتب : نجوى عدلي

ناقش حزب الشعب الجمهوري مجموعة من المحاور بشأن البصمة الكربونية والبيئة الخضراء خلال ندوة تثقيفية بمقر الأمانة المركزية للحزب الجمهورى بالقاهرة الجديدة.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية، ومعايير الاستدامة الأوروبية والدولية، فضلًا عن أثر ذلك على التنافسية للمنتجات المصرية، لاسيما أن المنتجات المصرية تعد ضمن سلاسل القيمة كموردين بالسوق الأوروبي، وتواجه تحديات فنية وتكنولوجية للامتثال لمعايير الاستدامة.

كما تناولت الندوة أيضّا، أهمية البصمة الكربونية وعلاقتها بنمط الحياة والتغيرات في أنماط الحياة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، فضلًا عن عرض سبل تقليل الانبعاثات الكربونية، وأهمية التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة وأثرها الإيجابي على التنمية المستدامة.

حاضر في الندوة التثقيفية، السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي والمراقب باتفاقية باريس بالأمم المتحدة، كما حضرها كل من النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، ورؤساء لجان (الصناعة- الطاقة- البيئة- المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر) على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من شباب الأمانة المركزية

تفاعل الحضور مع الندوة التثقيفية وبدأوا في عرض استفساراتهم، من جانبها، قدمت النائبة ولاء التمامي، درع تكريم إلى السفير مصطفى الشربيني، تقديرًا لجهوده المتميزة في مجال البيئة الخضراء، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية.

وأكدت النائبة ولاء التمامي، حرص حزب الشعب الجمهوري، على إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية، وذلك من أجل تثقيف أعضائه وإعدادهم لمستقبل أكثر استدامة.

اقرأ أيضا