مدبولي: التعاون مع برنامج الأمم المتحدة يعزز التنمية الحضرية في مصر

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 05:58 مساءً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : وفاء الهواري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية شارك في تخطيط وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في مصر، مشيراً إلى أن البلاد تستعين بجهود المؤسسات الدولية لدعم هذه المشاريع. 

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، حيث أُذيعت الكلمة عبر شاشة "إكسترا نيوز".

وأضاف مدبولي أن تركيزه خلال الزيارات الميدانية ينصب على الإسراع في تنفيذ المشروعات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطن المصري والمستقبل. 

كما أوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجاً للمدن الجديدة التي تحتاجها الدول النامية في مواجهة التحديات المتزايدة مثل النمو السكاني السريع والتغيرات المناخية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى مشروعات النقل الحضري التي يروج لها برنامج الأمم المتحدة، مثل مترو الأنفاق، شبكات الترام، والأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة. 

وفي ختام حديثه، لفت إلى اجتماع سابق حول مشروع "حياة كريمة"، حيث تم مناقشة بدء المرحلة الثانية من المشروع والإسراع في تنفيذه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

اقرأ أيضا