توقعات طقس الأسبوع.. درجات حرارة متفاوتة وأمطار خفيفة

السبت 12 أكتوبر 2024 | 06:30 مساءً
امطار غزيرة
امطار غزيرة
كتب : أمنية محمد السيد

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى تنوع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة من الأحد 13 أكتوبر وحتى الجمعة 18 أكتوبر 2024. 

ويتوقع أن يكون الطقس معتدلًا ليلاً، يميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر، في حين يكون حارًا خلال ساعات النهار على معظم المناطق.

الشبورة المائية الكثيفة ستشكل تحديًا على الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك القريبة من المسطحات المائية، ما يؤثر على الرؤية صباحًا، وقد تكون الشبورة كثيفة في مناطق مثل السواحل الشمالية، وسط سيناء، ومدن القناة.

فرص هطول الأمطار

هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا يوم الأحد 13 أكتوبر على مدينتي حلايب وشلاتين.

 وكما يتوقع هطول أمطار خفيفة متقطعة يومي الإثنين والثلاثاء 14 و15 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

انخفاض درجات الحرارة

من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، حيث تنخفض بمقدار 3 إلى 4 درجات مئوية، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة صباحًا بسبب الشبورة الكثيفة، والاستعداد لتغيرات الطقس بين النهار والليل.

خريف متقلب

وعادةً ما يتميز فصل الخريف بالاعتدال، إلا أن التنبؤات تشير إلى ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة العظمى، خاصة في النصف الأول من الفصل. 

ومع ذلك، يبقى الخريف فصلًا انتقاليًا بين حرارة الصيف وبرودة الشتاء، مما يزيد من فرص سقوط الأمطار وتكوّن الشبورة.

زيادة الأمطار والسيول

بسبب التغيرات المناخية، من المتوقع أن يشهد خريف هذا العام زيادة في معدلات الأمطار، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وجنوب البلاد. 

كما يتوقع أن تتأثر مناطق جنوب مصر وسيناء والبحر الأحمر بامتداد منخفض السودان الموسمي، ما يعزز فرص سقوط أمطار غزيرة وتشكل السيول في المناطق الجبلية.

اقرأ أيضا