الدكتور خالد عبدالغفار يتفقد مستشفى الكرنك الدولي في الأقصر ويؤكد جودة خدمات الرعاية الصحية

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 08:58 مساءً
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب : أمنية محمد السيد

قام الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بزيارة مستشفى الكرنك الدولي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر. 

وتأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الدورية للمنشآت الصحية في مختلف أنحاء الجمهورية، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعرفة التحديات التي تواجه المنظومة الصحية والعمل على معالجتها.

وخلال الزيارة، اطلع الدكتور عبدالغفار على أقسام الاستقبال والرعاية المركزة، بالإضافة إلى أقسام الإقامة الداخلية بالمستشفى، حيث قام بزيارة المرضى المحتجزين، واستمع إلى آرائهم حول مستوى الخدمات المقدمة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى الكرنك يوفر خدماته في جميع التخصصات الطبية، ويحتوي على 67 سريرًا داخليًا، و2 جناحًا فندقيًا، و21 سرير عناية، و43 ماكينة غسيل كُلى، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات وغرفة لجراحة المناظير الجهاز الهضمي، و22 سرير طوارئ، إلى جانب أقسام الأشعة وخدمات المعامل وبنك الدم.

واختتم الوزير زيارته بالمستشفى بزيارة معهد الرعاية التمريضية بالكرنك، حيث اطمأن على انتظام العملية التعليمية والمهارات الفنية التي يكتسبها الطلاب.

كما استكمل الدكتور عبدالغفار جولته في محافظة الأقصر بزيارة مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد، حيث تفقد العيادات الخارجية وقسم حضانات الأطفال المبتسرين، والتقى بالعديد من نزلاء المستشفى وأسرهم، واستطلع آراءهم حول جودة الخدمات المقدمة.

وأكد عبدالغفار أن مستشفى إيزيس يعد الأول في المحافظة المعتمد لدعم خدمات صحة المرأة، حيث يقدم الخدمات الطبية للمنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل في إقليم جنوب الصعيد. يضم المستشفى مبنى مكونًا من 7 أدوار يحتوي على 28 سريرًا و26 ماكينة غسيل كلوى و20 عيادة خارجية و5 معامل تحاليل، بالإضافة إلى وحدة عناية مركزة تتسع لـ10 أسرّة و4 غرف عمليات و30 حضانة للأطفال.

ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر.

اقرأ أيضا