برئاسة مدبولي.. تفاصيل اجتماع اللجنة العليا للحج لمتابعة استعدادات الموسم الجديد

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 08:46 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : محمود عبد الرحمن

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع اللجنة العليا للحج، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين، من بينهم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، ومحمد جبران، وزير العمل، واللواء أشرف عبد المعطي، مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية.

الاستعدادات المبكرة لموسم الحج 2025

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أهمية الاستعداد المبكر لموسم الحج 2025، مؤكدًا على ضرورة تفادي أي سلبيات واجهت الحجاج في العام الماضي، كما شدد على التزام الحكومة بتوفير كافة الخدمات التي تضمن راحة الحجاج المصريين خلال الموسم القادم، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون مع الجهات السعودية لضمان خروج الموسم بصورة مثالية.

جهود الوزارات لتأمين الرعاية والخدمات للحجاج

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار جهود وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للحجاج، مؤكدًا على توافر خدمات طبية شاملة لجميع الفئات، كما أشار شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إلى التنسيق الجاري مع السعودية لتسهيل تنظيم موسم الحج، موضحاً أهمية توزيع التأشيرات وترتيبات بعثة الحج الرسمية لضمان سلاسة العملية.

التنسيق مع الشركات وتوفير خدمات متميزة

من جانبه، دعا محمد جبران، وزير العمل، إلى تعزيز التنسيق مع الشركات السعودية والمصرية لضمان تلافي أي تجاوزات قد تحدث، فيما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية التعاون المستمر مع الجهات المعنية لضمان سير موسم الحج بسلاسة.

التوسع في برامج الحج الاقتصادي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة توفير فرص حج بأسعار مناسبة للمواطنين، مع توفير خدمات متميزة، حيث أوضح وزير السياحة أن الوزارة تعمل على تنسيق البرامج المختلفة لتناسب جميع شرائح المجتمع.

 وشدد الوزير أيضًا على ضرورة توعية المواطنين بعدم التعامل مع الجهات غير الرسمية للحصول على تأشيرات الحج.

التوعية بمخاطر التعامل مع الجهات غير المرخصة

كما تناول الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أهمية التوسع في برامج الحج الاقتصادي، محذرًا من التعامل مع الجهات غير المرخصة للحصول على التأشيرات.

 وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن اعتزام الوزارة إطلاق حملة توعوية بشأن ضرورة الالتزام بالضوابط الرسمية لموسم الحج، تجنبًا لأي مشكلات قد تنشأ من التعامل مع جهات غير مرخصة.

اقرأ أيضا