وزير الصحة: زيادة ضخ 160 مليون عبوة دواء في السوق المحلي منذ أغسطس

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 07:15 مساءً
وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان
كتب : وفاء الهواري

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، زيادة ضخ الأدوية في السوق المحلي، حيث تم توفير 160 مليون عبوة إضافية لـ467 مستحضراً دوائياً منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية، سواء المستوردة أو المحلية التي تعتمد على المواد الخام المستوردة، بالإضافة إلى توفير بدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى وتلبية احتياجاتهم الدوائية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية قامت بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تشمل المجموعات العلاجية مثل الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري، الفيتامينات، المسكنات، ومضادات الفطريات.

من جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود الهيئة لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي. 

وأشار إلى أن الهيئة قامت بتوفير بدائل للعديد من الأدوية المهمة في مجالات متنوعة، منها المضادات الحيوية ومضادات الاكتئاب وأدوية علاج الأمراض النفسية والعصبية.

اقرأ أيضا