وزيرة التضامن الاجتماعي توجّه بإغلاق دور رعاية اجتماعية في أسوان لهذه الأسباب

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 06:09 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أصدرت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، توجيهات بفريق التدخل السريع المركزي ومأمور الضبط القضائي بمديرية التضامن الاجتماعي في أسوان، بغلق دارين للرعاية الاجتماعية للبنين والبنات، تابعين لجمعية رعاية البنين والبنات في المحافظة. 

جاء هذا القرار بعد زيارة قام بها فريق التدخل السريع لدار رعاية البنات ودار رعاية البنين، ضمن جولة شاملة لتفقد دور الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية، بناءً على توجيهات الوزيرة. 

وقد رصد الفريق خلال الزيارة مجموعة من المخالفات التي تهدد سلامة الأطفال، بما في ذلك عدم تفعيل سياسات الحماية، وعجز الطاقم الوظيفي عن التعامل مع مشكلات الأطفال بشكل تربوي. كما تم الكشف عن مخالفات مالية وإدارية أثناء الفحص الشامل لأعمال الجمعية.

وبناءً على ذلك، تم التنسيق لنقل الأطفال من الدارين إلى مؤسسات رعاية أخرى لضمان حصولهم على جميع أوجه الرعاية الاجتماعية اللازمة. 

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لإعادة تقييم دور الرعاية الاجتماعية وضمان توافقها مع احتياجات الأطفال. 

وحيث تسعى الوزارة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذه المؤسسات، تعزيزًا للسلامة والرعاية الاجتماعية للأطفال. 

كما تتيح الوزارة للمواطنين تقديم الشكاوى والبلاغات عبر الخط الساخن (16439) أو الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528)، وذلك على مدار الساعة.

اقرأ أيضا