المكسيك تعبر عن أسفها جراء مقتل مصريين على أراضيها

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 10:34 صباحاً
كتب : بسمة هاني

عبّر وزير خارجية المكسيك، خوان دي لا فوينتي، لنظيره المصري، بدر عبد العاطي، عن أسفه البالغ لحادث مقتل ثلاثة مواطنين مصريين في المكسيك. 

وأكد على ضرورة نقل تعازيه إلى الحكومة المصرية وأسر الضحايا.

وأجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الثلاثاء مع خوان دي لا فوينتي، وزير خارجية المكسيك، حيث تم تناول تداعيات الحادث والاطلاع على آخر المستجدات.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير خارجية المكسيك بادر بالإعراب عن أسفه الشديد للحادث الأليم، وطلب نقل تعازيه إلى الحكومة المصرية وأسر الضحايا، مؤكداً على أن التحقيقات متواصلة وأنه سيتم موافاة الحكومة المصرية بنتائجها فور الانتهاء منها.

من جانبه، طلب الوزير المصري من الحكومة المكسيكية سرعة إنهاء التحقيقات والإجراءات اللازمة وذلك حتى يتسنى نقل جثامين الضحايا إلى مصر فضلاً عن توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

ووجه عبدالعاطي سفير مصر في المكسيك بالسفر إلى المدينة التي تبعد قرابة 850 كيلومتراً من العاصمة المكسيكية لمتابعة الموقف والانتهاء من إجراءات نقل الجثامين والوقوف على احتياجات المصابين.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الخميس الماضي إن الجيش المكسيكي أطلق النار على شاحنة تحمل مهاجرين مما أسفر عن مقتل 6 منهم، في حدث وصفته رئيسة البلاد كلوديا شينباوم بـ"المؤسف".

وذكرت الوكالة أن الضحايا ثلاثة مصريين وبيروفي وهندوراسي، فيما لم يتم التعرف على الجثة السادسة.

اقرأ أيضا