مدبولي يلتقي رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 07:24 مساءً
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتب : وفاء الهواري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع "لي يونتسه"، رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، والسفير الصيني لدى القاهرة، لياو ليتشيانج، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهما، الذي شمل عددًا من المسؤولين من الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، واللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومسؤولي السفارة الصينية في مصر.

حضر الاجتماع من الجانب المصري كل من أحمد كجوك، وزير المالية، ومحمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، وياسر صبحي، نائب وزير المالية، وأحمد شاهين، مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، ومي عادل، مستشار وزير المالية لعمليات أسواق المال.

ورحب رئيس الوزراء خلال الاجتماع بـ لي يونتسه ولياو ليتشيانج والوفد المرافق لهما في مقر مجلس الوزراء، وذلك في إطار زيارة المسؤول الصيني الحالية إلى مصر. تأتي هذه الزيارة بعد شهر من زيارة الدكتور مصطفى مدبولي إلى بكين، حيث مثل فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي "فوكاك". خلال تلك الزيارة، عقد مدبولي لقاءات مع كبار المسؤولين الصينيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، تنفيذًا لتفاهمات وتوجيهات رئيسي البلدين الصديقين. وأكد رئيس الوزراء أن تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين يعكس قوة ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وبكين.

وقدّم رئيس الوزراء التهنئة لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا على احتفالها بالعيد الوطني الصيني الذي يتزامن مع مرور 75 عامًا على تأسيس الجمهورية الصينية، وهو ما يتواكب مع احتفال مصر بمرور 51 عامًا على انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى زيارة الدولة التي قام بها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الصين خلال شهر مايو الماضي، والمُشاركة كضيف شرف في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، والتفاهمات المشتركة مع الرئيس شي جين بينج للتوافق على مشروعات وبرامج تعاون، بما يسهم في تعزيز والارتقاء بالعلاقات بين البلدين ويعود بالنفع على شعبيهما الصديقين، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين.

اقرأ أيضا