وزارة السياحة والآثار تنظم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط

السبت 05 أكتوبر 2024 | 04:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في إطار فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجاً سياحياً لضيوف المهرجان، الذي يقام حالياً تحت رعاية الوزارة ووزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية.

تضمن البرنامج السياحي جولةً في منطقة أهرامات الجيزة، حيث قام المشاركون بزيارة الهرم الأكبر وأبو الهول ومنطقة البانوراما. واستمعوا إلى شروح تفصيلية حول تاريخ هذه المنطقة الأثرية وعبقرية المصريين القدماء في بناء الأهرامات ونحت تمثال أبو الهول.

كما قام الضيوف بزيارة المناطق المفتوحة في المتحف المصري الكبير، حيث استمتعوا بجولة في الدرج العظيم والمسلة المعلقة، إضافةً إلى صالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم والبهو الزجاجي. وقد حرص المشاركون على توثيق هذه اللحظات بالتقاط الصور التذكارية.

وفي هذا السياق، أكد السيد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على أهمية دعم ورعاية الهيئة لفعاليات مهرجان الإسكندرية، والذي يساهم في الترويج للمدينة السياحية الهامة، ويجذب العديد من صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة إيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة، إلى أن تنظيم هذا البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، وتعريف المشاركين بحضارته العريقة.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط قد انطلقت فعالياته من رحاب مكتبة الإسكندرية بمشاركة العديد من المبدعين وصناع السينما من مختلف دول العالم، وينظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، تحت شعار "السينما الرومانسية".

اقرأ أيضا