خاص| الشهابي: رسائل الرئيس للشعب المصري أبرزت أن شهر أكتوبر يحمل نسائم المجد

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 11:20 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : وفاء الهواري

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية بالعاصمة الإدارية الجديدة كان رائعًا، ويليق بالجمهورية الجديدة ومقر القيادة الاستراتيجية الجديد، مما يعكس جاهزية قواتنا المسلحة في التغلب على كافة التحديات التي تواجه الوطن.

وأشار الشهابي إلى أن مقر القيادة الجديد يتماشى مع التطوير والتحديث والتنوع في أسلحة الجيش المصري، مما يؤكد مرة أخرى ما أظهرته حرب أكتوبر المجيدة من أن مصر تمتلك "سيفًا ودرعًا".

وفي تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أوضح رئيس حزب الجيل أن الرئيس السيسي وجه في كلمته عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن شهر أكتوبر يحمل نسائم المجد، مستحضرًا انتصارات الوطن التي تحققت منذ 51 عامًا، والتي ستظل حاضرة في ذاكرة الأجيال.

وأضاف الشهابي أن الرسالة الثانية من الرئيس تشير إلى أن روح أكتوبر كامنة في جوهر الشعب المصري، حيث تظهر عند الشدائد، وأن صمود الشعب وتضحيات أبنائه وحرصه على الوحدة هي السبل للتغلب على التحديات والحفاظ على سلامة الوطن.

وأكد رئيس حزب الجيل أن الرسالة الثالثة كانت تأكيد الرئيس على أن احتفالات أكتوبر هذا العام تأتي في ظرف بالغ الدقة، في ظل التصعيد الإقليمي، مشددًا على أهمية التماسك للحفاظ على سلامة الوطن في ظل هذه التحديات.

أما الرسالة الرابعة، فقد رأى الشهابي أنها تتعلق بتأكيد الرئيس على أن السلام العادل وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة هو الحل الوحيد للتعايش بين شعوب المنطقة.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن الرسالة الخامسة والأخيرة من الرئيس كانت تحية لقواتنا المسلحة ولشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا فداءً للشعب، مشيدًا بتوجيه الرئيس تحية تقدير لروح البطل الشهيد محمد أنور السادات، بطل استرداد الكرامة والأرض.

اقرأ أيضا