زيارة وفد كتلة الحوار للسفير اللبناني بالقاهرة

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 05:48 مساءً
كتلة الحوار
كتلة الحوار
كتب : وفاء الهواري

قام وفد من كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس الكتلة، وبحضور المهندس حسام الدين علي، النائب الأول لرئيس الكتلة ورئيس حكومة الظل، وحازم الملاح ونرمين ميشيل، عضوي مجلس الأمناء، بزيارة السفير اللبناني في القاهرة، علي حسن الحلبي. 

جاءت الزيارة في إطار تقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني الشقيق، خاصةً في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، ولا سيما التصعيد الأخير خلال الأيام الماضية.

وخلال اللقاء، أشاد السفير اللبناني بالدور المصري الذي يقوده فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي، بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وأكد الدكتور باسل عادل موقف كتلة الحوار الثابت في دعم لبنان حكومةً وشعبًا، مشددًا على أهمية تمكين الجيش اللبناني من الدفاع عن سيادة البلاد وحماية أراضيه. 

كما أشار إلى حق الشعب اللبناني في الدفاع والمقاومة ضد أي اعتداء يستهدف ترابه الوطني.

وأضاف الدكتور باسل عادل أن حكومة إسرائيل المتطرفة تواصل اعتداءاتها في المنطقة دون رادع، محميةً بالانحياز الأمريكي والغربي الذي يمدها بالغطاء السياسي والأسلحة المتطورة، مما يعطل أي دور أممي يسعى لتطبيق الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد المهندس حسام الدين علي ضرورة استثمار حالة الاصطفاف الوطني التي تلت العدوان الإسرائيلي، داعيًا إلى التحرك لاستكمال بناء مؤسسات الدولة السياسية وانتخاب رئيس للجمهورية. 

وأوضح أن هذا سيساهم في ضمان استقرار الدولة وتمكينها من مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث إن هذا العدوان طال جميع اللبنانيين دون استثناء، مما يعزز من وحدة الصف الداخلي ويدعم تلاحم القوى الوطنية.

اقرأ أيضا