رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : وفاء الهواري

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع أحمد كجوك، وزير المالية، مجموعة من ملفات العمل.

أبرز كجوك جهود الوزارة في إطار الإجراءات الحكومية الهادفة إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أنه تم تنظيم أكثر من 18 اجتماعاً ولقاءً مع مجموعة متنوعة من القطاعات المتخصصة، والخبراء، ورجال الأعمال، لمناقشة حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً. 

وأكد أنه يتم حالياً الانتهاء من الإجراءات والآليات اللازمة لتنفيذ هذه الحزمة التي لاقت توافقاً من جميع الأطراف المعنية.

فيما يتعلق بالمتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية ودورها في تحقيق الأهداف التنموية والاجتماعية للدولة، أشار الوزير إلى وجود زيادة ملحوظة في مؤشرات الإنفاق على قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي. 

وهذا يعكس التزام الدولة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في القطاع الصحي، بالإضافة إلى توفير الرعاية الشاملة للفئات المستحقة من ذوي الدخل المحدود. 

كما أضاف الوزير أن هناك تحسناً أيضاً في المؤشر المتعلق بتحقيق الفائض الأولي، حيث نشهد زيادة في حجم هذا الفائض.

خلال الاجتماع، استعرض رئيس الوزراء مع الوزير وضع عدد من الالتزامات المالية.

 وأكد وزير المالية على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتأمين الالتزامات المالية اللازمة لاستكمال مشروع المتحف المصري الكبير، تمهيداً لتشغيل هذا المعلم الهام. 

كما تم مناقشة توفير الالتزامات المتعلقة بمشروع الضبعة النووي، بالإضافة إلى تأمين التمويل اللازم لاستيراد السلع الغذائية والمنتجات البترولية.

اقرأ أيضا