اللجان المعنية بحزب العدل تعمل على الانتهاء في أقرب وقت من مقترح قضية الدعم

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 02:51 مساءً
معتز الشناوي
معتز الشناوي
كتب : ياسمين عصام

أّكد الكاتب الصحفي معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، أن اللجان المعنية بحزب العدل تعمل على الانتهاء في أقرب وقت من مقترح الحزب، وذلك بشأن  قضية الدعم وما يدور فيها من نقاش حول التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي. 

جاء ذلك تمهيدًا لطرحها على مائدة الحوار الوطني وإظهارها للرأي العام، خلال الأيام القليلة المقبلة. وأكد «الشناوي» في بيان اليوم : لوجود إهدار كبير في السلع المخفضة، فحوالي 50% من الدعم العيني لا يصل لمستحقيه، لذلك يعد الدعم النقدي الخيار المناسب في الدول التي تحتوي علي الظروف المماثلة والتي تميل إلى الاستهلاك أكثر من الادخار، فهناك مصانع كثيره تحصل على مستلزمات إنتاج مدعومة وهي لا تهدف سوى لتحقيق الأرباح؟.. وكم من مركبة تحصل على وقود مدعوم رغم أن سعرها يساوي ملايين من الجنيهات؟

وقال الشناوي إن حزب العدل يتبنى رؤية موضوعية ومتوازنة في قضية الدعم، ويؤمن بأن على الدولة مساندة الفئات الأكثر احتياجًا والأقل تمكينا في المجتمع، لكي تتحقق العدالة الاجتماعية التي نؤمن بها كحزب ليبرالي اجتماعي، ونرى أن الدعم هو حق مكفول لتلك الفئات، ولابد من ضبط هذا الملف وحوكمته بصورة تضمن وصوله لمستحقيه بشكل فعال ومستدام.

اقرأ أيضا