أبطال مصر من ذهب.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

السبت 07 سبتمبر 2024 | 01:31 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي
اللواء رأفت الشرقاوي
كتب : ...

o أهدى أحمد الجندي مصر ذهبيتها الأولى، بأولمبياد باريس فى مسابقة الخماسي الحديث مع تحطيمه الرقم القياسي العالمي، وسجّل الجندي، حامل فضية طوكيو قبل ثلاث سنوات، 1555 نقطة، متفوّقًا على الياباني تايشو ساتو الذي سجّل 1542 والإيطالي جورجو مالان الذي سجل 1536، وقال الشاب البالغ من العمر 24 عامًا، بعد تتويجه "عانيت كثيرًا في آخر ثلاث سنوات على الصعيدين الجسدي والذهني بسبب الأوجاع والإصابات، أنا سعيد لأنها لم تجبرني على التوقف".

o تمكنت سارة سمير رافعة الأثقال من حصد الفضية في أولمبياد باريس 2024، لتحتفل برفع علم مصر، في واحد من المشاهد التي لا تنسى خلال هذا العام، تاريخ مليء بالإنجازات ومشوار حافل بالميداليات، للرباعة سارة سمير توجته بحصولها على الفضية في أولمبياد باريس 2024.

o توج محمد المنياوى لاعب منتخب الاثقال البارالمبى بالميدالية الذهبية والمركز الأول فى منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي تقام بباريس، وتوح المنياوى فى منافسات وزن 59 كجم، بعد أن نجح فى رفع أوزان 194، 198، 201 وتعد ميدالية المنياوى هى الأولى للبعثة الباراليمبية بباريس، كما انها اول مشاركة للمنياوى فى الدورات الباراليمبية، وتفوق المنياوى على منافسيه من دول الصين واستونيا والسلفادور وايران.

o وحرص الوفد الحكومى المصرى ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة على حضور منافسات لاعبى منتخب رفع الاثقال بدورة الألعاب البارالمبية التي تقام بباريس.

o فازت البطلة المصرية رحاب أحمد رضوان، بالميدالية الذهبية لوزن 55 كجم، في منافسات رفع الأثقال، بدورة الألعاب البارالمبية باريس ، توجت رحاب رضوان بالميدالية الذهبية، بعدما نجحت في رفع وزن 117 كجم بالمحاولة الأولى، ثم 121 كجم بالمحاولة الثانية، ولم تنجح في المحاولة الثالثة بوزن 122، بينما كانت منافستها التركية بيسرا دومان قد اكتفت برفع وزن 113 كجم وفشلت بعد ذلك في محاولتين برفع وزن 118 ثم 122 كجم.

o وتعد هذه هي الميدالية الثالثة لرحاب رضوان في تاريخ البارالمبياد، بعدما حصدت الميدالية الفضية مرتين من قبل، في نسختي ريو دي جانيرو 2016، وطوكيو 2020، وكانت رحاب رضوان قد نالت شرف رفع علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية، برفقة علي الزيني بطل التجديف.

ورفعت رحاب رضوان رصيد مصر في البارالمبياد إلى ميداليتين، بعدما كان محمد المنياوي قد حصد اليوم الميدالية الذهبية، في منافسات رفع الأثقال أيضًا لوزن 59 كجم.

o حققت فاطمة محروس لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الفضية خلال منافسات وزن 57 كجم، في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس.

o كما فاز أبطال مصر في الكرة الطائرة جلوس ببرونزية بارالمبياد باريس.

o أبطال مصر من ذهب، ما بين أحمد الجندى وسارة سمير، هناك المنياوى ورحاب أحمد وفاطمة محروس، قدم كل منهم مسيرة طويلة من العطاء حتى وصلوا بمصر إلى العالمية، ورفعوا علم مصر خفاقًا بين الدول، حفظهم الله جميعًا وحفظ مصر وشعبها.

o وطني يا مأوى الطفولة، علمتني الخلق الأصيل، قسمًا بمن فطر السماء، الا افرط في الجميل، فأنا السلاح المنفجر، في وجه كل حاقد أو عميل، وأنا اللهب المشتعل، بكل ساقط أو دخيل، فقد تمر على الوطن اوقات صعبة للغاية يحتاج فيها الى تضافر جهود ابنائه للوقوف خلفه والزود عن مقدراته ضد أطماع المعتدين والحاقدين وبائعى النفوس مقابل دراهم معدودة ستكون وبال عليهم في الدنيا وعار يسقط ماء وجهوهم من الخزى وحساب مرير فى الآخرة لخيانة الوطن فأصعب أنواع الخيانة هو خيانة الوطن وخذلانه وعدم الاصطفاف لحمايته والزود عنه في اللحظات الحاسمة.

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من أبناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والأحقاد والشائعات والضغائن والحروب، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسمائها، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع.