مدبولي يعقد اجتماعًا لاستعراض خريطة الاستثمارات السياحية

الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 08:10 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : أحمد صلاح

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا -اليوم، الأربعاء، الموافق 28 أغسطس- بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك لاستعراض خريطة الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية.

حضر الاجتماع كل من، شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض عددٍ من المقترحات لاستغلال منطقة الساحل الشمالي سياحيًا الاستغلال الأمثل، بحيث يتم العمل على زيادة عدد الفنادق بها، إضافة إلى مقترحات تنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي، مع إقامة عدد من الفنادق التي تطل على البحيرات الموجودة بها، وذلك وَفق ما أكده المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

كما ناقش الاجتماع،  التحديات التي تواجه المستثمرين في مجال السياحة، من خلال نتائج اجتماعات ولقاءات عُقدت مع عدد من المستثمرين بحضور وزراء السياحة، والآثار، والإسكان، والاستثمار.

ومن جانبه، استعرض المهندس شريف الشربيني -وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- الخريطة الاستثمارية السياحية، وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية لطرح فرص الاستثمار السياحي وفقا للمخططات التنموية.

كما أوضح "الشربيني" أنها تتضمن عدد 84 فرصة، سوف تسهم في إتاحة 48.5 ألف غرفة فندقية، إضافة إلى 15 ألف غرفة فندقية متوقعة وفقاً للطلبات الحالية لعدد 25 تخصيصاً تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة.

اقرأ أيضا