بلبع: فتح استيراد السيارات ضروري لاستمرار الثقة مع الشركاء الأجانب

الخميس 15 اغسطس 2024 | 07:34 مساءً
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات
كتب : محمد الإمبابي

قال عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن فتح الباب أما استيراد السيارات للوكلاء قرارا ضروريا لاستمرار الثقة في السوق المصري مع الشركاء الأجانب.

وقف استيراد السيارات يهدد بسحب الوكالة

وأوضح بلبع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج عربيتي المذاع على راديو مصر، أن فتح استيراد السيارات أمام الوكلاء ضروري للغاية من أجل سمعة مصر وثقة الشركاء الأجانب في قدرة الوكلاء المحليين على تنفيذ الاتفاقيات التجارية الموقعة.

وأوضح بلبع أن في حال تناقصت الحصص الواردة لوكلاء أو لموزعي السيارات، ربما تعود ظاهرة الأوفر برايس بشكل أكبر لتعويض تكاليف التشغيل في ظل استمرار نقص المعروض. 

عودة الأفر برايس لسوق السيارات

وتابع أن الأوفر برايس مرتبط بالعرض والطلب وتكاليف التشغيل الخاصة بالتاجر أو الوكيل، موضحا أن الأوفر برايس عاد بسبب تحميل التجار والموزعين لمصاريف التشغيل على عدد سيارات أقل، حيث إن كل وكيل يضع مصاريفه التشغيلية على عدد سيارات افتراضي بداية كل عام ومع انخفاض هذه الأعداد تحت وطأة التغيرات الاقتصادية الحالية، فإن التكلفة توزع على العدد الأقل.

وأشار أن التوترات الجيوسياسية في المنطقة وتوقف الاستيراد آثرت على أسعار السيارات الواردة إلينا من جهة وعلى عددها من جهة آخرى، ما ساهم في عودة ارتفاع أسعار السيارات مرة أخرى.

اقرأ أيضا