أبو المجد: عودة استيراد السيارات للوكلاء إنعاشا للسوق وأتمنى السماح للشركات

الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 05:01 مساءً
المستشار أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات
المستشار أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات
كتب : محمد الإمبابي

قال رئيس رابطة تجار السيارات أنه يأمل أن يعاد فتح منظومة التسجيل المسبق للشحنات أمام شركات استيراد السيارات بالمثل كالوكلاء، معتبرا أن فتح المنظومة يعد إنعاشا للسوق مرة أخرى.

فتح الاستيراد أمام الوكلاء يسمح بالوفرة وننتظر المستوردين

أضاف في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن قرار فتح التسجيل لوكلاء السيارات جيد للغاية وانتظرناه لتحقيق الوفرة داخل السوق، لكن أتمنى إضافة مستوردي السيارات للقرار، بما يسمح بالمنافسة وتوفير السيارات بصورة أكبر للعملاء، مؤكدا أن أصحاب هذه الشركات لهم كل الحق في استئناف الاستيراد كالوكلاء تماما وفقا للقانون.

وتابع أن استمرار منع شركات استيراد السيارات من التسجيل على المنظومة، يسمح لبعض الوكلاء من استغلال الوضع الحالي لتدعيم الاحتكار في قطاع السيارات ويحد من المنافسة، مشددا على أن كثيرا من الوكلاء يلتزمون بسياسات البيع العادلة في جميع الظروف.

استئناف تسجيل السيارات للوكلاء والدبلوماسيين

وفتحت منظومة التسجيل المسبق للشحنات اليوم، أمام تسجيل السيارات للوكلاء والدبلوماسيين اليوم، مع استمرار إغلاقها أمام شركات استيراد السيارات.

وأثني رئيس رابطة تجار السيارات على إعادة فتح استيراد السيارات أمام الوكلاء مرة أخرى لتوفير معروض أكبر من السيارات في ظل النقص الحاد الذي تسبب فيه القرار.

ارتفاع أسعار السيارات بعد وقف الاستيراد

وأوقفت منظومة التسجيل المسبق للشحنات التابعة لهيئة الجمارك المصرية، تسجيل السيارات منتصف مايو الماضي، ما أدى لوقف استيراد السيارات نهائيا وتراجع الكميات المتاحة منها في الأسواق.

وتسبب نقص المعروض في عودة أسعار السيارات للارتفاع مرة أخرى، فزادت أسعار هيونداي وإم جي وسيات وشيري تيجو وتوريس وBYD خلال أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا