لوكلاء السيارات والدبلوماسيين فقط.. فتح الـ«ACID NUmber» اليوم

الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 04:44 مساءً
استيراد السيارات
استيراد السيارات
كتب : محمد الإمبابي

كشف المستشار أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، عن فتح منظومة التسجيل المسبق للشحنات أمام تسجيل السيارات للوكلاء والدبلوماسيين اليوم، مع استمرار إغلاقها أمام شركات استيراد السيارات.

استئناف تسجيل السيارات للوكلاء والدبلوماسيين

أثني أبو المجد في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» على إعادة فتح استيراد السيارات أمام الوكلاء مرة أخرى لتوفير معروض أكبر من السيارات في ظل النقص الحاد الذي تسبب فيه القرار.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات أنه ينتظر أن يعاد فتحه أمام شركات استيراد السيارات أيضا بما يسمح بالمنافسة وتوفير السيارات بصورة أكبر للعملاء، مؤكدا أن أصحاب هذه الشركات لهم كل الحق في استئناف الاستيراد كالوكلاء تماما وفقا للقانون.

وقف شركات استيراد السيارات يسمح بالممارسات الاحتكارية

وتابع أن استمرار منع شركات استيراد السيارات من التسجيل على المنظومة، يسمح لبعض الوكلاء من استغلال الوضع الحالي لتدعيم الاحتكار في قطاع السيارات ويحد من المنافسة، مشددا على أن كثيرا من الوكلاء يلتزمون بسياسات البيع في جميع الظروف.

ارتفاع أسعار السيارات بعد وقف الاستيراد

وأوقفت منظومة التسجيل المسبق للشحنات التابعة لهيئة الجمارك المصرية، تسجيل السيارات منتصف مايو الماضي، ما أدى لوقف استيراد السيارات نهائيا وتراجع الكميات المتاحة منها في الأسواق.

وتسبب نقص المعروض في عودة أسعار السيارات للارتفاع مرة أخرى، فزادت أسعار هيونداي وإم جي وسيات وشيري تيجو وتوريس وBYD خلال أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا