وزير الصحة يتفقد مستشفى مارينا المركزي

السبت 08 يونية 2024 | 04:49 مساءً
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان_ ارشيفيه
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان_ ارشيفيه
كتب : عامر عبدالرحمن

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة العمليات المركزية لمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، والتي انعقدت داخل مستشفى مارينا المركزي، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية تزامناً مع قرب احتفالات عيد الأضحى المبارك وزيادة تردد المواطنين على هذه المدن خلال فصل الصيف.

أثناء تفقده مستشفى مارينا المركزي، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع نسب الإشغال بالمستشفيات عبر المنظومة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية وآليات تلقي بلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة لأي أزمات طارئة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الوزير، خلال تفقده المستشفى، وجه بإحالة كافة العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم إيقاف مدير المستشفى عن العمل بناءً على تقرير الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة خلال الأسبوعين الماضيين.

وتفقد الوزير قسم الطوارئ وعيادات الأسنان والرمد والأنف والأذن والحنجرة، واطلع على أعداد القوى البشرية وخطة نوبتجيات العمل خلال إجازة عيد الأضحى والعطلات الصيفية. وجه بدراسة مقترح الاستعانة بعدد من الاستشاريين بمختلف التخصصات للعمل في العيادات داخل المستشفى.

كما تفقد الوزير نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع المتمركزة بمحيط المستشفى، مشدداً على تكثيف أعمال الترصد ومكافحة نواقل الأمراض بمحيط المستشفيات.

اقرأ أيضا