خروج مصر من قائمة عدم الامتثال لمعايير العمل الدولية عام 2024

الجمعة 07 يونية 2024 | 11:32 صباحاً
وزير العمل
وزير العمل
كتب : عامر عبدالرحمن

استقبل السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، وزير العمل حسن شحاتة ووفدًا مصريًا من المشاركين في الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي يعقد في قصر الأمم المتحدة بجنيف، حيث شارك في المؤتمر ممثلون عن أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب أعمال وعمال من أكثر من 180 دولة.

حيث أقام السفير جمال الدين عشاء عمل على شرف الوزير حسن شحاتة، بحضور محمد عادل سكرتير أول من بعثة مصر في جنيف، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ.

تناول الاجتماع الحديث عن مجريات مؤتمر العمل الدولي، وأشاد السفير جمال الدين بالتنسيق المتميز بين المجموعة العربية وبأداء الوفد المصري في اللجان وتفاعله معها.

 كما أثنى على اللقاءات التي أجراها الوزير شحاتة ونقل المعلومات الحقيقية والموثقة إلى قيادات منظمة العمل الدولية، مما أبرز التقدم الكبير الذي تحققه مصر في مجال العمل.

ناقش الحضور عدم إدراج مصر هذا العام على قائمة عدم الامتثال لمعايير العمل الدولية، والتقدم الذي يشهده ملف العمل في مصر بما يتماشى مع المعايير الدولية.

 وتم التأكيد على تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري، وقرار مجلس الوزراء بتغيير اسم الوزارة من "القوى العاملة" إلى "العمل"، بالإضافة إلى تشريعات العمل مثل قانون المنظمات النقابية، مشروع قانون العمل، ومشروع قانون العمالة المنزلية.

كما تناول اللقاء تعزيز علاقات العمل بين أصحاب العمل والعمال، وتحسين بيئة العمل في مصر، مما انعكس بشكل إيجابي على وضعية مصر لدى المنظمات الدولية.

 وأشاد الحضور بالمشروعات العملاقة في مصر التي توفر فرص العمل وتحمي العمالة المصرية، وتوفر لها الحياة الكريمة في الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم التحديات العالمية، مؤكدين أن هذا يعد من أبرز أشكال حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا