جهاز تنمية المشروعات يوقع عقود لمشاريع تطويرية بتكلفة 12 مليون جنيه في الإسكندرية

الخميس 06 يونية 2024 | 06:16 مساءً
محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف
محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف
كتب : عامر عبدالرحمن

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حيث ناقشا سبل التعاون لدعم القطاعات الصغيرة ومساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم وإطلاق مشاريع جديدة.

خلال الاجتماع، تم توقيع عقدين لمشاريع تطويرية، حيث بلغت قيمة المشروع الأول 10 ملايين جنيه، وهو ممول بمنحة من الاتحاد الأوروبي، وتضمن ترميم وصيانة حي العامرية 4. 

أما المشروع الثاني، فقد بلغت قيمته 2.210 مليون جنيه، وهو ممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى ترميم وصيانة وحدة ومركز المندرة لصحة الأسرة.

حضر التوقيع اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين والجهات ذات الصلة.

وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إلى أن هذه المشاريع ستوفر 8600 فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة، وستستفيد منها نحو نصف مليون مواطن.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على التزام المحافظة بتوفير الدعم للقطاعات الصغيرة وتعزيز الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشاريع، مشيرًا إلى حصول القطاع على تمويل بلغ 1.8 مليار جنيه منذ يوليو 2014.

تعكس هذه الجهود التعاون الوثيق بين الحكومة المحلية والجهات الدولية لتعزيز التنمية المستدامة ودعم الشباب والمشاريع الصغيرة في مصر.

اقرأ أيضا