وزير التعليم يوجه تعليمات صارمة لمنع دخول الأجهزة الإلكترونية إلى لجان الامتحانات

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 09:43 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تعليمات صارمة لمديري المديريات التعليمية للتأكد من منع دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات بأي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة، السماعات، أو الساعات الذكية. 

وكما شملت التعليمات منع الملاحظين من إدخال هواتفهم المحمولة إلى اللجان. وأوضح الوزير أن حيازة الطالب للهاتف المحمول تُعد جريمة حتى إذا كان الهاتف مغلقًا.

خلال اجتماعه مع مديري المديريات، أكد الوزير على ضرورة تسجيل الطلاب لبياناتهم بشكل صحيح على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة، مع مراجعة الملاحظين والتوقيع على صحة هذه البيانات.

 وشدد الوزير على أهمية مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش أو مخالفات فور حدوثها، مؤكدًا أن أي مشكلة في الكاميرات تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

كما أشار الوزير إلى ضرورة تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة حدوث غش، وتفعيل القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى القانون رقم (205) لسنة 2020 الخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

اقرأ أيضا