رئيس الوزراء يستعرض خطط رفع كفاءة شبكات الكهرباء

الاحد 02 يونية 2024 | 06:21 مساءً
 اجتماع رئيس الوزراء اليوم
اجتماع رئيس الوزراء اليوم
كتب : مي مصطفى

قدم الدكتور محمد شاكر،وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ملف خطط الوزارة بشأن رفع كفاءة الشبكات، وتقليل نسبة الفاقد ، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،خلال الاجتماع الذي جمعهما، اليوم الأحد الموافق 2 يونيه 2024، بحضور لفيف من قيادات وزارة الكهرباء والشركة القابضة .

 وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، على أهمية تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، واستمرار الجهود المبذولة لضبط الفاقد من الشبكات، فضلاً عن الحد من سرقات الكهرباء، والتعامل معها بشكل فوري.

فيما أكد وزير الكهرباء، خلال الاجتماع، على الجهود المبذولة للتوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم فى الحد من سرقات الكهرباء، موضحاً أنه تم تركيب 1300 مُجمع بيانات، و213 ألف عداد ذكي، في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية.

وتابع "شاكر" أنه تم تشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع، و الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات.

أنهى الوزير حديثه، بمناقشة موقف المشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، من مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء، وغيرها، في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع. 

حضر اجتماع الحكومة، الدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة. 

اقرأ أيضا