"السلع التموينية": تسليم 89 مليار رغيف خبز مدعوم خلال السنة المالية الحالية

الاربعاء 29 مايو 2024 | 10:59 مساءً
أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت هيئة السلع التموينية أنها سلمت 89 مليار رغيف خبز ضمن منظومة الدعم خلال السنة المالية الحالية حتى الآن. وأوضح حسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة، أن تحريك أسعار السلع المدعومة يهدف إلى ترشيد الدعم وتوجيهه نحو خدمات أخرى يستفيد منها المواطن.

وأضاف الجراحي خلال مداخلة في برنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر على قناة ON، أن منظومة الدعم تخدم 72 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز. وأشار إلى أن هناك توجهًا عامًا للدولة لاستيعاب أي أعباء من خلال موازنتها وموازنات الوزارات والمالية لرفع كاهل الأعباء عن المواطنين.

وأشار الجراحي إلى وجود تواصل مع الجهات المعنية للعمل على تنقية البطاقات لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مما أدى إلى انخفاض عدد المستفيدين بدلاً من زيادتهم. وذكر أنه منذ 1 يوليو 2023 وحتى الآن تم تسليم 89 مليار و135 مليون رغيف خبز للمستفيدين.

وأكد الجراحي أن الخطوة التي اتخذتها الهيئة اليوم تهدف إلى ترشيد الدعم مع الحفاظ على وزن الرغيف كما هو، وإعادة توجيه هذا الدعم نحو سلع وخدمات أخرى.

و كما أوضح أن تكلفة رغيف الخبز الواحد في 2023 وصلت إلى 1.25 جنيه، بينما يحصل عليه المواطن بسعر 5 قروش، مؤكدًا أن الدولة قد تضطر لتحريك أسعار بعض السلع المدعومة مستقبلاً.