تخفيض 25% للسلع الأساسية وطرح 180 ألف طن سكر بأسعار مناسبة للعيد

الاحد 26 مايو 2024 | 11:10 مساءً
الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب : بلدنا اليوم

أكدت وزارة التموين على لسان الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث باسم وزارة التموين، توفير السلع الأساسية مع إقتراب موسم عيد الأضحى ، وأنها تكون على أهبة الاستعداد خلال إجازات الأعياد.

حيث تقوم الوزارة بطرح اللحوم والسلع الأساسية بأسعار تلائم المواطنين، مشيرًا إلى أن الأسعار المعروضة من سلع وزارة التموين أقل 25% من الأسعار الموجودة بالسوق.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc"، على فضائية "dmc": "إن منظومة السلع التموينية تشمل أكثر من 30 سلعة وأسعارها أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وأضاف "كمال" أن الوزارة بصدد طرح 180 ألف طن سكر، بالإضافة إلى 80 ألف طن على البطاقات التموينية و15 ألف طن مكرونة وأرز.

ولفت "كمال"، إلى أن طرح كثير من السلع وزيادة عدد منافذ البيع إلى جانب منافذ وزارات الزراعة والداخلية والقوات المسلحة يساهم في زيادة المعروض من هذه السلع ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار مع موسم عيد الأضحى.

كما أوضح أن الوزارة لديها ستة وعشرين شادر رئيسي في ستة عشر محافظة، بالإضافة للشوادر الفرعية التي يتم تنسيقها مع المحافظين وأكثر من 300 سيارة متنقلة مختلفة الحمولات وزيادة عدد شبكات التوزيع.

كما أكد أن الرقابة التموينية تكون في حالة استنفار وتواجد في كافة المنشآت التموينية في المطاحن والصوامع و البوتاجاز والوقود ومخابز ومحال التموين، وذلك للاطمئنان على توافر السلع بالكميات المناسبة والأسعار المحددة والمعلنة من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا