طلب إحاطة للنائب إيهاب منصور بحادث غرق ميكروباص في أبو غالب..مطالبات بالتحقيق والمساءلة

السبت 25 مايو 2024 | 08:32 مساءً
النائب إيهاب منصور بسطاوي
النائب إيهاب منصور بسطاوي
كتب : عامر عبدالرحمن

أقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على تقديم طلب إحاطة بشأن حادث غرق ميكروباص يقل 25 فتاة في نهر النيل بتاريخ 21/5/2024 في منطقة أبو غالب بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن وفاة 16 فتاة وإصابة 9 آخرين.

وأكد منصور،في تصريحات صحفية على أهمية التحقيق في الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث المأساوي، حيث كشف عن تفاصيل مروعة بشأن الظروف التي أحاطت بهذه الرحلة، مشيراً إلى أن الميكروباص كان يقل عددًا كبيرًا من الفتيات بطريقة مخالفة للسلامة، كما أن هناك إهمالًا واضحًا من قبل الجهات المعنية في تنفيذ القوانين وتطبيق الرقابة.

كم أكد منصور، على أهمية متابعة وزير العمل حول تلك الكيانات التي يعمل بها أطفال، مطالبًا بتقديم تقرير شامل حول الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سلامة العمال والمواطنين. 

كما طالب بإجراء دراسات شاملة حول كثافة المرور في المناطق المعنية واقتراح حلول لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وفي ختام حديثه، استنكر منصور عدم وجود وسائل السلامة اللازمة في المعديات المجاورة للموقع المنكوب، وطالب بالتحقيق في أسباب الإهمال واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن هذه الإهمالات، بالإضافة إلى وضع آلية لتقدير التعويضات لذوي الضحايا.

اقرأ أيضا