العزازي: الأمن الغذائي على رأس أولويات الحكومة في ظل التحديات الإقليمية

السبت 25 مايو 2024 | 04:58 مساءً
اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
كتب : عامر عبدالرحمن

 أكد اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الأمن الغذائي أصبح في أعلى أولويات الحكومة خاصة في ظل التحديات الإقليمية الحالية. 

وأوضح أن القيادة السياسية عملت على تعظيم الاستفادة من المياه واستصلاح وزراعة 430 ألف فدان بجنوب الوادي، بالإضافة إلى إنشاء 1500 كم من الطرق لمشروعات جنوب الوادي. 

وشدد العزازي على أن الفقر المائي بات خطرا، مشيرا إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتقليل الفاقد من المياه، من خلال تبني أساليب الري الحديث وتبطين الترع.

جاءت تصريحات العزازي خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المشروعات التنموية بجنوب الوادي، وذلك من مركز المنارة للمؤتمرات الدولية. 

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة، للاحتفال بافتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان في توشكى.

وأوضح العزازي أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية نجح في استصلاح وزراعة هذه الأراضي خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن موسم حصاد القمح بلغ مساحة إجمالية تصل إلى نصف مليون فدان، موزعة على مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وتوزعت المساحات كما يلي:

- مشروع توشكى الخير بمساحة 310 آلاف فدان قمح.

- شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان.

- الفرافرة بمساحة 4725 فدانا.

- عين دالة بمساحة 4284 فدانا.

اقرأ أيضا