هشام آمنة: مستمرون في تعزيز مهارات العاملين بمراكز التنمية المحلية في صعيد مصر

السبت 25 مايو 2024 | 11:22 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن مركز التنمية المحلية بسقارة مستمر في تنفيذ الدورات التدريبية لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، وذلك من خلال أكبر برنامج تدريبي.

وأشار الوزير، في بيان صدر اليوم السبت، إلى أهمية دورة المراكز التكنولوجية في رفع مهارات العاملين بها لتحقيق أهداف مهمة، أبرزها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من المحليات، وتغيير النظرة السلبية عنها. وأكد أن النظام الموحد والمركزي والمميكن، المرتبط بالإدارات المختلفة، يتيح الإدارة اللامركزية لجميع مراكز الوحدات المحلية عبر نظام «الشباك الواحد»، بما يتماشى مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن دورة «تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية» ستتضمن شرح كيفية إعداد تقارير لمتخذي القرار باستخدام المؤشرات، وشرح جوانب قانون المحال والنقاط القانونية في تطبيق المحلات العامة والاشتراطات البنائية، مع التركيز على الملاحظات الهامة عند التعامل مع التطبيق الإلكتروني الموحد. كما وجه بضرورة تأهيل كوادر المحليات لامتلاك المهارات الشخصية التي تمكنهم من قيادة التحول النوعي في دور الإدارة المحلية على مستوى المراكز والقرى، سعياً لتحقيق هدف توفير حياة كريمة وخدمات أفضل للمواطنين.

وفي سياق متصل، لفت الوزير إلى استمرار دورة «قواعد اللغة العربية واستخدامها في رفع كفاءة المخاطبات والتقارير من حيث الصياغة وسلامة اللغة»، التي يستفيد منها 28 متدرباً من العاملين بالمكاتب الفنية والتخطيط والمتابعة ومكاتب القيادات للأسبوع الثاني على التوالي.

اقرأ أيضا