برلماني: دور مصر محوري في مفاوضات الهدنة ومحاولة التقليل منه يعقد الموقف

الجمعة 24 مايو 2024 | 04:50 مساءً
النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة
النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة
كتب : رفعت الهواري

قال النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر وسيط نزيه ووجودها حيوي وضروري للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى رفض مصر المحاولات المفتعلة لبعض الأطراف للإساءة لجهودها الهائلة التي بذلتها ولا تزال للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد "محمود"، في تصريح صحفي له اليوم، أن محاولات التشكيك فى أدوار وساطة مصر قد يدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة في الصراع الحالي، وتعقد الموقف في المنطقة برمتها.

وثمن النائب رفض مصر بشكل قاطع مخططات إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء، فمصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها. ودفاعها عن الشعب الفلسطيني مستمر ودائم.

وأشار نائب الصعيد إلى أن اعتراف ثلاث دول أوروبية هى النرويج وأسبانيا وايرلندا بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 صفعة على وجه حكومة الاحتلال. قائلا: إن جهود مصر هى من حركت مسار الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

واختتم المهندس معتز محمد محمود حديثه، أن موقف مصر القوي المدافع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه والرافض للتهجير القسري وتدمير مقدرات قطاع غزة وجعله غير قابل للحياة، لاقى تفاعلا دوليا كبيرا وتجاوبا مع موقف مصر وهو ما كان له أثره البالغ في دفع الدول الأوروبية لاعلان اعترافها بالدولة الفلسطينية.

اقرأ أيضا