أحمد موسى: لن يكون هناك اتفاقية سلام مع إسرائيل حال وجود أي انتهاك

الاربعاء 22 مايو 2024 | 08:56 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : وفاء الهواري

تساءل الإعلامي أحمد موسى، حول وجود اتفاق بين الإعلام الأمريكي وإعلام جماعة الإخوان الإرهابية والصهيوني، حول نشر ادعاءات مضللة عن مصر.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، والمستهدف مصر، مؤكدًا أن مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار غزة، مردفًا: «في كل مرة تفشل المفاوضات فيها كانت مصر هي من ترجع المفاوضات للطاولة مرة أخرى».

وأضاف أحمد موسى، مساء اليوم الأربعاء، أن مصر تتحرك دائما من أجل تحقيق السلام بين حماس وإسرائيل، مؤكدًا أن مصر رفضت كل الضغوطات الأمريكية خلال الحرب الدائرة، كما أن مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني.

وأكمل: مصر لن تسمح تحت أي ظرف لتصفية القضية الفلسطينية على حسابها، موضحًا أن قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، كما أن إسرائيل متورطة حاليا في قطاع غزة وجيشها غارق في الحرب التي يخوضها الآن ضد الأشقاء في غزة.

وعلق أحمد موسى على إلغاء إسرائيل قانون فك الارتباط في شمال الضفة الغربية، الأمر الذي يعني رغبة دولة الاحتلال العودة لبناء مستوطنات في الضفة الغربية مرة أخرى.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، 106 مليون مصري بالتكاتف معا ودعم الدولة والرئيس والجيش المصري العظيم، اتركوا كل شيء، نحن لدينا قيادة قوية ومؤثرة ولدينا جيش عظيم، لازم تكون مطمئن تماما على مصر.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي، وفي حالة إذا تم التعدي على أمننا القومي أو أي انتهاك لن تكون هناك معاهدة اتفاقية سلام مع إسرائيل.

ووجه أحمد موسى، حديثه إلى الجانب الإسرائيلي بالحفاظ على بنود اتفاقية السلام، مؤكدًا أن مصر ترفض اجتياح رفح أو التواجد في غزة، ومصر أبلغت أمريكا وإسرائيل أنها رافضة لاحتلال رفح الفلسطينية او السيطرة على قطاع غزة.

اقرأ أيضا