ليست الأخيرة.. الأرصاد تفجر مفاجأة عن الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد

الاربعاء 22 مايو 2024 | 07:00 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن منطقتنا تتأثر حاليًا بموجة حارة ناتجة عن كتل هوائية صحراوية تمتد من صحراء شبه الجزيرة العربية إلى الصحراء الغربية. مشيرة إلى أن هذا الوضع يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، بسبب ارتفاع فترات سطوع أشعة الشمس دون وجود سحب مؤثرة.

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن موجة الحر التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي ومستمرة حتى غدٍ الخميس، تتسبب في ارتفاع كبير ومؤثر في درجات الحرارة. 

ونصحت باتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام غطاء الرأس، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل.

ومن المتوقع أن تتراجع حدة الموجة الحارة مع اقتراب يوم الجمعة المقبل، بفضل تغيرات في التوزيعات الجوية وتحول الكتل الهوائية إلى شمالية ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بنسبة تصل إلى أربع درجات مئوية في المناطق الشمالية من مصر حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وفي الوقت الحالي، نحن في فصل الربيع، حيث يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مع تكرار الموجات الحارة التي تؤثر على الأحوال الجوية بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا