وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم الأمهات المثاليات لعام 2024

الاربعاء 22 مايو 2024 | 04:53 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأمهات المثاليات لعام 2024 في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تكريمهن بوسام الكمال من الطبقة الثانية وزيادة المكافأة المخصصة لهن من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 وقد أعربت الأمهات عن شكرهن وتقديرهن لرئيس الجمهورية على حرصه على تكريمهن وزيادة المكافأة.

وأكدت القباج أن تكريم السيدات المثاليات يعكس تقدير الدولة لدور المرأة وأهميتها في المجتمع.

 وأشارت إلى أن مساهمة السيدات المصريات في تنمية أسرهن وخدمة المجتمع وسوق العمل يعزز مكانتهن. ولفتت إلى الجهود المبذولة لتعزيز حقوق المرأة من خلال الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، وتكافؤ الفرص التعليمية، وبرامج الصحة المتكاملة، والدعم النقدي، والتمكين الاقتصادي، والشمول المالي.

كما أكدت الوزيرة أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا للمرأة من خلال برامجها المتنوعة، مثل مراكز استضافة المرأة، التي توفر المسكن والرعاية والتأهيل للنساء ضحايا العنف. وأشارت إلى برنامج "تكافل وكرامة" الذي يدعم حقوق المرأة، وبرنامج "وعي للتنمية المجتمعية" الذي يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة، حيث تشارك فيه الرائدات المجتمعيات في نشر الوعي والتصدي لظواهر الزواج المبكر والعنف ضد المرأة.

وفيما يتعلق بالأمهات المثاليات لعام 2024، فقد حصلت السيدة أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية على المركز الأول على مستوى الجمهورية، تلتها السيدة وفاء أحمد محمد علي من كفر الشيخ في المركز الثاني، والسيدة تيسير محمود دهيم محمد من مطروح في المركز الثالث.

وشملت قائمة الأمهات المثاليات من كل محافظة السيدات أميمة طلعت علي السيسي من المنوفية، إلهام عبد الحميد عبد الحميد من الغربية، نجلاء مستجير أحمد من بورسعيد، نجاح محمود صابر من الجيزة، عبير عباس محمد محمود من الإسماعيلية، عرب حسن علي عاشور من البحيرة، فاطمة جابر بدوي حسين من بني سويف، فاطمة السيد منصور محمد من السويس، أم هاشم إبراهيم عبد الكريم من الوادي الجديد، صباح صالح سليمان حسن من شمال سيناء، عزة مجاهد السيد فريخة من دمياط، جدة صادق إبراهيم سيد أحمد من المنيا، مرثا إبراهيم عوض جرجس من الأقصر، عايدة سعيد أبادير روفائيل من القاهرة، ابتسام حمدي أحمد عبد العزيز من البحر الأحمر، مسعدة محمد محمد هنيدي من الإسكندرية، منى محمد علي خليفة من أسيوط، وزينب عبد القادر عبد العال من الفيوم.

كما كرمت الوزارة السيدات روجينا فوزي بهادر نور من سوهاج، مريم وهيب يعقوب عطاالله من قنا، وهيبة أحمد حليم عبد اللطيف من جنوب سيناء، عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة من الشرقية، وفاء عواد عبد العزيز حمزة من القليوبية، وهدى أحمد عبدالله أحمد من أسوان.

وفي فئات التكريم الخاصة، حصلت السيدة شهيرة راضي محمد عمر من مطروح على جائزة الأم المثالية لابن من ذوي الإعاقة، وشادية عبد الحكيم يوسف من الغربية على جائزة الأم المثالية لذوي الهمم. أما الأم البديلة المثالية فكانت السيدة فرح حسين عبد القادر عمر من الجيزة، بينما حصلت السيدة كوثر محمود إبراهيم من أسيوط على جائزة الأم المثالية لامتلاكها مشروعًا صغيرًا. وكرمت الوزارة الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى تكريم السيدة أمل علي حسن محمد من أسيوط لتميزها في مبادرة "لا أمية مع تكافل"، والسيدة مرفت توفيق غانم خالد من المنوفية لتميزها كرائدة اجتماعية.

اقرأ أيضا